مناقشة رسالة ماجستير في الكلية التقنية الهندسية
أجريت اليوم الاحد الموافق 17-4-2022 وعلى قاعة (المهندس) في الكلية مناقشة رسالة الماجستير للطالب (محمد فاضل محمد علي / تخصص هندسة تقنيات الحراريات) عن رسالته الموسومة:
Experimental and Numerical study of forced convection over a bank of cylinders in different arrangement embedded in porous media
الهدف من الدراسة:
هو اجراء دراسة عملية وعددية لانتقال الحرارة بالحمل الحراي فوق مجموعة من الاسطوانات توضع بترتيب مختلف داخل حيز مربع (دكت) حيث تمت الدراسة مرة بدون وجود وسط مسامي ومرة اخرى بوجود وسط مسامي. تمت نظريا وعمليا دراسة تأثير المسافة بين الاسطوانات ((3,3.5,4,4.5,5 سم عند رقم رينولد (28397) ثابت وفيض حراري (20700 W/m^2) ثابت وكذلك ايجاد الفرق بين النتائج النظرية والعملية وحساب معامل الاداء(η) لكل حالة من الحالات وعند كلا الترتيبين (inline and staggered) وبوجود او عدم وجود وسط مسامي.
حيث تم الحصول على افضل معامل اداء (η) عند المسافة (5سم ) وكان معامل الاداء(η) في الترتيب المتعرج اعلى منه في الترتيب المستقيم بنسبة (2.88%) نظريا و(2.24%) عمليا. وتبين أن وجود الوسط المسامي يحسن من انتقال الحرارة بنسبة (20%) . وأظهرت النتائج أن الفرق بين التحليل العددي والتجريبي (نسبة الخطأ ) كان (3.4%).
تألفت لجنة المناقشة من كل من:
١- أ.د. احمد قاسم محمد / الكلية التقنية الهندسية – بغداد/ رئيسا.
٢- أ.م.د. صفاء عبد الواحد غضبان / الكلية التقنية الكهربائية / عضوا.
٣- أ.م. د. محمد حسن جبل/ الجامعة التكنولوجية – قسم الهندسة الكهروميكانيكية / عضوا.
٤- أ.م.د. كفاح حامد هلال / الكلية التقنية الهندسية- بغداد / مشرفا.
٥- م. د. حربي احمد داوود / معهد تكنولوجيا – بغداد / مشرفا.
تم قبول الرسالة بنجاح وبتقدير (جيد جدا)

0 Comments

اترك تعليقاً

Avatar placeholder

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

arArabic